أخبار متعلقة

لطفي زيتون

مستشار الغنوشي يدعو إلى التعامل بحكمة مع احتجاجات فرنانة

دعا لطفي زيتون، مستشار رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، الحكومة التونسية للاهتمام باحتجاجات مدينة فرنانة من محافظة جندوبة (غرب تونس)، وطالب القيادات السياسية في تونس القيام بدورها بحكمة.

16-Sep-16 09:27 PM

قيادي في حركة النهضة: بالغنا في عدائنا للدولة التونسية

قال القيادي في حركة النهضة وعضو مجلس الشورى لطفي زيتون، إن حركته بالغت في مواجهة الدولة ومعاداتها، حيث اعتبرنا الدولة خصما وطرفا.

21-May-16 02:42 AM

حركة النهضة: لا علاقة لنا بوثائق بنما والإعلام ظلمنا (شاهد)

قال القيادي بحركة النهضة لطفي زيتون، إنه لا يملك شركة أو حسابا في بنما، تماما كما هو الحال بالنسبة لرئيس الحركة راشد الغنوشي، ووزير الخارجية السابق رفيق عبد السلام، داعيا الصحافة إلى كشف الوثائق.

18-Apr-16 11:03 PM

حتى نخرج من نظام الشبه شبه

تسود فكرة خاطئة عن النظام السياسي في بلادنا أنه نظام برلماني. صحيح أن الأمر طرح مباشرة بعد إلغاء دستور 1959 ومفاده أن نظام الرئاسة المطلقة الذي حكم البلاد لستة عقود كان سببا رئيسيا لاستشراء الاستبداد والفساد..

23-Feb-16 03:16 PM

مستشار للغنوشي: هناك من يستغل الاحتجاجات الشرعية بتونس

قال القيادي في حركة النهضة التونسية والمستشار السياسي للشيخ راشد الغنوشي، لطفي زيتون إن تونس تشهد احتجاجات سلمية شرعية.

23-Jan-16 02:45 AM

قيادي بـ"النهضة": سنجري مراجعات شاملة وتونس بمرحلة حساسة

أكد القيادي في حركة النهضة الاسلامية، وعضو مجلس شورى الحركة، والمسؤول السابق في الحكومة التونسية لطفي زيتون أن "النهضة" عازمة على إجراء مراجعات شاملة بما في ذلك انتخاب قيادة جديدة..

02-Jun-15 01:54 PM

الدستوريون والفرصة التاريخية

تقف البلاد على أبواب استحقاقين انتخابيين حاسمين من حيث التأهل لإرساء نظام ديموقراطي يقوم على مبدأ التداول السلمي على السلطة بما يرشح بلادنا لتسجيل سابقة في منطقة مازالت دولها تستعصي على الحكم الرشيد.

07-Oct-14 02:52 PM

حشاد وبورقيبة والغنوشي انقذوا تونس

أغلق أمس باب الترشح للانتخابات الرئاسية بتقدم عشرات الشخصيات من مختلف المشارب الأيديولوجية والسياسية بعد أن اكتملت قبل أيام عملية تقديم القوائم وفرز القوائم المترشحة للبرلمان.. وبذلك تكون بلادنا قد قطعت خطوة معتبرة في اتجاه إنجاح هاذين الاستحقاقين الحاسمين في مسيرة الانتقال الديموقراطي التي أطلقتها ثورة الحرية والكرامة قبل أربع سنوات.

23-Sep-14 10:42 AM

الغنوشي يقرر تسمية لطفي زيتون مستشارا سياسيا له

قرّر رئيس حركة "النهضة" التونسية، راشد الغنوشي، الثلاثاء الماضي، تسمية الإعلامي والباحث المتخصص في السياسة والتاريخ، لطفي زيتون، مستشارا سياسيا له، وفق بلاغ صادر عن الحركة وصل "عربي 21" نسخة منه.

15-Aug-14 12:41 PM

العنف بين المعالجة الامنية والمعالجة القانونية او الديموقراطية

لطفي زيتون يكتب لـ "عربي21": العنف بين المعالجة الامنية والمعالجة القانونية او الديموقراطية.

22-Jun-14 07:48 PM

النخب السياسية والفرصة الأخيرة

نحن قوم لا توسط عندنا لنا ... الصدر دون العالمين أو القبر كذلك أنشد الشاعر الجاهلي ليعبر عن عقلية هيمنت على أمة العرب في أوقات تخلفها ووصلت بهم إلى أن اقتربوا من إفناء بعضهم من أجل ناقة في حرب دامت عشرات السنين لولا أن تداركهم الله بالرحمة المهداة.

08-Jun-14 03:40 AM